Ad Code

Responsive Advertisement

5 فرق وزارية تسرّع المشاريع« online»

 

5 فرق وزارية تسرّع المشاريع« online»

ممثلاً لصاحب السمو رئيس الوزراء يتوجه إلى نيويورك 18 الجاري لترؤس وفد الكويت باجتماعات الأمم المتحدة والمباحثات تتطرق إلى القدرة على الصمود من خلال الأمل من أجل التعافي من «كوفيد - 19»

  • لا إغلاق للمطار.. ولا زيادة «السعة» أو تراجع عن ضوابط للقادمين
  • مصادر تربوية لـ «الأنباء»: «الخدمة المدنية» اعتمد 1.86 مليون دينار لصرف مكافأة 400 دينار للتربويين العاملين في فرق العودة الآمنة للطلبة
  • مجلس الوزراء: السماح بدخول العمالة المنزلية المحصنة القادمة من الفلبين والهند وسيرلانكا وبنغلاديش إلى منزل الكفيل مباشرة من دون حجر مؤسسي أو التسجيل في منصة بالسلامة

ممثلا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، يتوجه سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى نيويورك السبت 18 الجاري لترؤس وفد الكويت في اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد خلال الفترة من 20 إلى 28 الجاري، حيث يلقي سموه كلمة الكويت.

هذا، ويرأس سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الاجتماع الاعتيادي لمجلس الوزراء اليوم، حيث يطلع المجلس على مرئيات 5 فرق وزارية كلفت من قبل المجلس بوضع آلية لسرعة إنجاز المشاريع التنموية بالتنسيق والتعاون بين الوزارات المعنية والجهات الرقابية.

وكشفت مصادر حكومية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، عن أن المجلس سيعتمد خطوة جديدة كليا تعتمد على توفير المعلومات المتعلقة بكل مشروع «online» من خلال دائرة تتاح للوزراء والقياديين للاطلاع على خطوات سير المشروع، وأي عقبات تطرأ على التنفيذ سيتم عقد اجتماع فوري لحلحلة هذه العقبات وعدم التسبب في بطء التنفيذ.

وأكدت أن المجلس سيحاط بالجدول الزمني لكل مشروع على أن يتم الالتزام التام به من قبل المنفذين والمتابعين للتنفيذ.

هذا، وعلمت «أخبار ببلاش» ان إحالة بعض القياديين الى التقاعد بدأت في بعض الوزارات لإعطاء الفرصة للصف الثاني من الكوادر الشبابية المتحمسة للعمل. وشددت المصادر على انه لا مجاملة في «كويت ما بعد الجائحة».

على صعيد مختلف، بينت مصادر تربوية لـ «أخبار ببلاش» ان مجلس الخدمة المدنية وافق في اجتماعه برئاسة وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء
الشيخ د.أحمد ناصر المحمد الثلاثاء الماضي على طلب وزارة التربية منح مكافأة مالية 400 دينار لعدد من التربويين والموظفين نظير مشاركتهم بفرق عمل العودة الآمنة للمدارس.

وقالت: اعتمد 1.86 مليون دينار لصرف المكافأة للفرق المكونة من 5 تربويين بكل مدرسة تصرف لمدة شهر واحد.
وذكرت المصادر ان المجلس لم يقرر أي تعديل على مواعيد دوام الموظفين في الوزارات والجهات الحكومية.

وردا على سؤال، أشارت مصادر أخرى إلى ان الهدف من الإعلان عن الحالة المصابة بالمتحور «دلتا» هو استمرار تنفيذ كل الإجراءات والضوابط في مطار الكويت على المواطنين والخليجيين والمقيمين القادمين المحصنين والحجر المؤسسي لغير المحصنين واستمرار السعة التشغيلية لمطار الكويت الحالية للسماح بدخول البلاد، مشيرة إلى انه ليس الهدف إعادة إغلاق مطار الكويت، ومستدركة بأن الأمل معقود على التزام الجميع بالاحترازات الصحية لتسجيل صفر إصابات والانتقال الى الوضع الآمن.

وعبرت مصادر اقتصادية عن تخوفها من ان تؤدي حالة الإصابة بمتحور دلتا، إلى المزيد من تأجيل افتتاح الأنشطة المتبقية.

شرط الحصول علي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة وتحميل شهادة التطعيم على "مناعة "واعتمادها من " الصحة " وفحص Pcr قبل الوصول ب 72 ساعة

وافق مجلس الوزراء على السماح بدخول العمالة المنزلية المحصنة القادمة إلى البلاد من الفلبين والهند وسيرلانكا وبنغلاديش إلى منزل الكفيل مباشرة ، و من دون حجر مؤسسي أو التسجيل في منصة بالسلامة .

وقالت مصادر حكومية ل " أخبار ببلاش" ان قرار المجلس اشترط حصول العمالة المنزلية التي تحمل إقامة مادة 20 على جرعتين من احد اللقاحات المعتمدة في البلاد ، على ان يتم تحميل شهادة التطعيم على تطبيق مناعة واعتمادها من وزارة الصحة، مع عمل فحص Pcr قبل الوصول ب 72 ساعة ، وفحص اخر خلال الايام الثلاثة الأولى من اسبوع الحجر المنزلي وينتهي الحجر اذا جاءت النتيجة سلبية .

وفيما يلي التفاصيل :


ممثلا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، يتوجه سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى نيويورك 18 الجاري لترؤس وفد الكويت في اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد خلال الفترة من 20 إلى 28 الجاري، ويلقي سموه كلمة الكويت.

ويضم الوفد المرافق لسمو رئيس الوزراء وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ووزراء ومسؤولين آخرين.

هذا وعلمت «الأنباء» أن وقائع جميع الاجتماعات ستبث علي شبكة الإنترنت مباشرة وستكون متاحة حسب الطلب على قناة الأمم المتحدة التلفزيونية عبر الإنترنت (http://webtv.un.org).

ومن ضمن الموضوعات المقترح إدراجها للمناقشة موضوع بناء القدرة على الصمود من خلال الأمل من أجل التعافي من «كوفيد-19»، وإعادة البناء علي نحو مستدام، والاستجابة لاحتياجات الشعوب، واحترام حقوق الناس وتنشيط الأمم المتحدة للمناقشة العامة في الدورة المذكورة.

هذا وتبدأ الاجتماعات رسميا في 21 الجاري ويعقد اجتماع في اليوم التالي حول موضوع جبر الأضرار وتحقيق العدالة العرقية والمساواة للسكان المنحدرين من أصل أفريقي وفقا للقرار 237/75 حيث تعتمد الدول الأعضاء إعلانا سياسيا قصيرا ومقتضبا يهدف إلى تعبئة الإرادة السياسية على الصعد الوطني والإقليمي والدولي لتنفيذ إعلان وبرنامج عمل «ديربان» ـ الاسم الرسمي للمؤتمر العالمي المناهض للعنصرية ـ ومتابعتهما علي نحو تام وفعال.

ويرأس رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعا عاما للاحتفال باليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية 28 الجاري.

ونظرا لظروف جائحة «كورونا» ستعقد المناسبات والاجتماعات الجانبية خارج موقع افتتاح الدورة أو افتراضيا، وستكون مشاركة المجتمع المدني في هذه الدورة عبر الإنترنت فقط.

Post a Comment

0 Comments