أخر الأخبار

Post Top Ad

السبت، 2 يناير 2021

فيديو متداول لوفاة مرضى كورونا بالعناية بالحسينية و الصحة ترد

منذ وقت ليس ببعيد ، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه تم توثيقه من مستشفى الحسيني المركزي ، يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا ، بعد توقف ضخ الأكسجين بسبب نقص الأكسجين في المستشفى.

وأظهر الفيديو وفاة عدة أشخاص في وحدة العناية المركزة ووجود عدد من الممرضات في إطار العلاج ، فيما أفاد مسجل الفيديو أن جميع المرضى توفوا.

وطالب وسطاء الفيديو بالتحقيق في الواقعة واتخاذ أي إجراء في حال حدوث فشل قد يؤدي إلى وفاة مرضى ، ودعوا أي شخص مصاب بمرض كورونا إلى عزله بالمنزل وتلقي العلاج. 

وقال "م. أ. شاهد عيان من جانبه قال الدكتور هشام مسعود سكرتير وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية ، إنه لا صحة لوفاة مرضى بسبب نقص أو نقص الأكسجين في المستشفى ، مبيناً أن عدد القتلى بلغ 4 حالات وليس 7 حالات كما ورد ، وأنها لوفاة طبيعية نتيجة لذلك ، لأن حالتهم تدهورت بسبب الإصابة بالفيروس. 

واشار الى ان هناك 17 طفلا في الحضانات ومرضى يعالجون في العلن و 36 حالة مصابة بكورونا في جناح العزل ولم تحدث وفيات بين هذه الحالات ، مشيرا الى ان الاوكسجين المقدم لمرضى كورونا في العناية المركزة لمرضى كورونا هو نفسه دور الحضانات والعناية العامة ، مبينا ان لحظة الوفاة بالسيارة يتم تغذية الخزان بالأكسجين مما يعني عدم وجود نقص أو نقص في الأكسجين ، بالإضافة إلى وجود شبكة احتياطية لاستخدامها في حالة وجود مشكلة في خزان الأكسجين.



Post Top Ad