قرارات رئيسية بعد تفشي كورونا خاص بالامتحانات

 

قرارات رئيسية بعد تفشي كورونا خاص بالامتحانات

قرارات رئاسية للمحافظة على صحة طلابنا بعد تفشي كورونا. يعتزم الرئيس السيسي إجراء امتحاني الأول والثاني ثانوي من المنزل وبقية المراحل بعد إجازة نصف العام. وتعلن الحكومة انتهاء تدريس المناهج السبت المقبل

قرارات رئاسية للحفاظ على صحة طلابنا بعد تفشي كورونا. الرئيس السيسي يوجه بإجراء امتحانات أول وثانوي ثانوي في المنزل والمراحل المتبقية بعد إجازة نصف العام. وتعلن الحكومة الانتهاء من تدريس المنهج السبت المقبل في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على صحة وسلامة طلابنا في جميع المراحل التعليمية ، ووجه الرئيس بإجراء امتحانات الثانوية العامة أولا. والثاني من المنزل باستخدام نظام الكمبيوتر اللوحي. 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الامتحانات لمراحل التعليم ستجرى بعد إجازة نصف العام في حال ثبات أو تأجيل عدد الإصابات بكورونا للفصل الدراسي الثاني. 

كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن إجازة منتصف العام يجب أن تكون من 16 يناير إلى 20 فبراير ، كما أشار إلى أن الدراسة يجب أن تنتهي في غضون أسبوعين من المنزل تبدأ من الثاني القادم يناير. 

في سياق مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ، وحرصا على صحة وسلامة جميع أفراد العملية التعليمية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين ، قام مجلس الوزراء برئاسة د. وافق مصطفى مدبولي على اقتراح وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم الفني باستكمال دراسة المنهاج ابتداء من السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2020/2021 في التعليم عن بعد. النظام مع استيفاء المتطلبات الأساسية الحد الأدنى لمعايير استكمال المنهج ، وتأجيل جميع الامتحانات في الفصل الدراسي. بعد انتهاء إجازة منتصف العام ، يتم تطبيق ذلك على جميع أنواع التعليم والمستويات.