السعودية.. هكذا شوهدت "الشهب" فوق جبال "الوجه" أمس بالصور | أخبار ببلاش

السعودية.. هكذا شوهدت "الشهب" فوق جبال "الوجه" أمس بالصور

 المملكة العربية السعودية . مجموعة من الظواهر الفلكية النادرة التي تحدث في جبال الوجه

ظهرت ، أمس ، مجموعة نادرة من الظواهر الفلكية حول جبال محافظة الوج ، حيث تشتت نيزك من أورسيديس ، فيما اهتم عدد من هواة التصوير بتوثيقها ومراقبتها. مشاهد نادرة. 

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة مصوري الديكور الداخلي التركي العباسي ، وهو متحمس للتصوير الليلي وباحث وراء ظواهر فلكية نادرة ، - 40 كم من الانوار. اخترت موقع المرصد الفلكي ، لأنه أعلى من الأرض وفوق جبل ويكشف الأفق بشكل أفضل ، لأن شهب أورسيد اكتشفت في السبعينيات. ودائما تكون متتالية وموسمية في شهر ديسمبر من كل عام ، وتعتبر هذه الشهب من مخلفات المذنب 8P/Tuttle ، وهو مذنب دوري لمدة 13 عاما. "

وأضاف: "بالقرب من منطقة السياح بمحافظة الوجة وعلى طريق دبي اخترت هذا المكان ، وتتميز بجبالها التي تتناثر فيها التضاريس المنبسطة ، وبها أكبر الجبال جبل لين ، و استغرقت أكثر من 4 ساعات لالتقاط صور بدون حركة لرصد هذه الظاهرة ، ويعتبر التصوير الليلي من أصعب الصور في الطبيعة لأنه يستغرق حوالي 4 ساعات لالتقاط صورة واحدة ، ومن أنواع التصوير الليلي هي بخلاف ذلك ، بما في ذلك تصوير مسارات النجوم وتصوير المجرات والظواهر الكونية مثل الشهب. 

وأشار إلى أنه اكتشف العديد من المعالم الجمالية في محافظة الوجه وتمكن من توثيق جماليات المواقع في تلك المحافظة الواقعة على البحر الأحمر في المنطقة الشمالية الغربية الغربية من التبغ. والتي تعتبر من مناطق الجذب السياحي في المملكة حيث يقع مشروع البحر الأحمر الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود في وادي الراس ووادي الحرمل والساي ووادي عنتر وجبل بو رقة.