أخبار جيدة عن اللقاح وسلالة كورونا الجديدة ظهرت فى بريطانيا | أخبار ببلاش

وزيرة الصحة الألمانية: "بناء على كل ما نعرفه حتى الآن وبعد الاجتماعات التي جرت بين خبراء من السلطات الأوروبية ، فإن السلالة الجديدة ليس لها تأثير على اللقاحات التي لا تزال" فعالة ".

أخبار جيدة عن اللقاح وسلالة كورونا الجديدة ظهرت فى بريطانيا

بعد ظهور سلالة أكثر ضراوة من فيروس كورونا في بريطانيا ، أعلنت الحكومة الفيدرالية مساء الأحد أن خبراء الاتحاد الأوروبي خلصوا إلى أن اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا تُستخدم لمحاربة السلالة الجديدة من الكافيار. فعالة. 
وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان ، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ، لقناة ZDF العامة: "على حد علمنا حتى الآن وبعد اجتماعات بين خبراء من السلطات الأوروبية" ، لا توجد آثار ( للقبيلة الجديدة) على اللقاحات. يبقى ذلك "فعالا". 
واضاف "ستكون هذه انباء جيدة جدا". وأشار على وجه التحديد إلى لقاح Pfizer Bionic ، الذي تستخدمه عدة دول حول العالم ومن المتوقع أن يحصل قريبًا على موافقة من وكالة الأدوية الأوروبية. 
بالإضافة إلى ذلك ، قال متحدث باسم وزارة الصحة ، إن اجتماع خبراء من دول الاتحاد الأوروبي حول هذا الموضوع عُقد يوم الأحد ، وحضره ممثلون عن وزارة مراقبة الصحة الاتحادية. 

ظهرت فى انجلترا

جدير بالذكر أن تفشي الفيروس الجديد بدأ في الظهور بشكل أساسي في المملكة المتحدة ، مما دفع بعض الدول الأوروبية إلى تعليق الرحلات الجوية من البلاد ، فيما أعلنت لندن إغلاق بعض مناطق إنجلترا. 
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تمت التوصية بعدة إصابات في الدنمارك وهولندا وأستراليا. 
بالإضافة إلى ذلك ، دعت ألمانيا ، بصفتها الرئيس الدوري للاتحاد الأوروبي ، إلى اجتماع طارئ للخبراء من مختلف الدول يوم الاثنين لتنسيق ردهم على التهديد الجديد ، حسبما ذكر المتحدث. 
المؤتمر جزء مما يسمى "آلية الأزمة الأوروبية" التي يستجيب بها الاتحاد للتهديدات الصحية والبيئية وحتى الإرهابية.