وزير النقل السعودي: حركة الحاويات بالميناء نمو 5٪ رغم كورونا | أخبار ببلاش

وزير النقل السعودي: حركة الحاويات بالميناء نمو 5٪ رغم كورونا

 قال وزير النقل السعودي ناصر بن صالح الجسر في لقاء مع متلقي الميزانية السعودية اليوم الأربعاء ، إن موانئ الدولة شهدت زيادة في عدد الحاويات المستوردة بنسبة 5٪ في الأشهر الـ11 الماضية. هذه السنة. 

وأوضح وزير النقل أن النمو حدث رغم تراجع التجارة العالمية بنحو 15٪ بسبب ظروف وباء كورونا والظروف الاقتصادية الناتجة عن التحديات ، خاصة تلك التي عطلت حركة النقل بجميع أنواعها. 

مرور البضائع عبر المملكة

ووجد أن حركة البضائع عبر المملكة تنمو بمعدل أعلى بنحو 10٪ وأن شركات النقل تواصل العمل مع منظمة كبيرة ، رغم أن تجربة الوباء حول العالم كانت صعبة وجديدة. 

ووصف طريقة تعامل الوزارات والمؤسسات الحكومية السعودية مع ظروف الوباء بأنها تجارة تتسم بالمهنية والجرأة في مواجهة ظروف وتحديات جديدة غير مسبوقة. 

وأشار الألزاس إلى أن 60٪ من الحركة الجوية في طائرات الركاب تشكل تحديًا لفقدان قدرة النقل ، خاصة في المرحلة الأولى ، عندما تقرر وقف حركة الركاب. 

وتحدث وزير النقل السعودي عن أهمية تكامل الإجراءات بين أجهزة ومؤسسات إنفاذ القانون لضمان وتحسين الحركة الجوية للبضائع. سمح ذلك بنقل 65 ألف طن من المواد الغذائية والمعدات الطبية على متن الطائرة في ظل ظروف وبائية. 

ورأى أن الإنجازات التي تحققت بسبب تراجع مؤشرات النقل العالمية نابعة من نجاح العمل المؤسسي المتكامل وفق سلطات الجمارك والصحة والسلامة السعودية. 

منذ تفشي الوباء وتحديد المخاطر الصحية على المدنيين ، اتخذت الحكومة السعودية سلسلة من إجراءات التصعيد التي تتماشى مع التطور اليومي للأحداث ، واتخاذ قرارات سريعة وجريئة تتماشى مع الهدف الأساسي المعلن. هذه هي سلامة صحة الإنسان. 

ظروف الرحلات الجوية

وبحسب وزير النقل ، فإن قرار إيقاف الرحلات الجوية وإغلاق موانئ البر الرئيسي يعكس أولوية صحة الإنسان ، بحيث كان هناك عدد كبير من المواطنين السعوديين في الخارج أو مواطني دول أخرى في المملكة يرغبون في العودة إلى بلادهم. 

وقال الجسر إن وزارة النقل لعبت دورها في إعادة المدنيين والمقيمين أثناء تفشي المرض ، وقال إن الإجراءات تتماشى مع أعلى معايير الوقاية ولا تزال توفر البروتوكولات الصحية. لائق. 

وعزا نجاح نقل الركاب خلال الوباء ، ومازال مخولاً بالوسائل المهنية لتنظيم عملية عودة المواطنين والسماح للمقيمين بالعمل في المؤسسات الحكومية من خلال وزارة الخارجية. والتمثيل في الخارج. مسؤول عن مرافق الإقامة وهيئة الطيران المدني وهيئة النقل العام.