أخر الأخبار

Post Top Ad

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020

السعودية: بدء التسجيل للقاح كورونا للمواطن والمقيم من خلال تطبيق "صحتي"

السعودية: بدء التسجيل للقاح كورونا للمواطن والمقيم  من خلال تطبيق "صحتي"


أعلنت وزارة الصحة السعودية ، الثلاثاء ، عن بدء التسجيل في لقاح كورونا ، ابتداء من اليوم ، لجميع المواطنين والمقيمين ، عبر تطبيق "صحتي" عبر الرابط التالي

الرابط

وأكدت وزارة الصحة سلامة وفاعلية اللقاح نظرا لكفاءة مروره عبر مراحل اختبار التطعيم ، فضلا عن ظهور استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة. 

3 مراحل والفئة الأولى هي:

كما ذكرت أن اللقاح سيكون على ثلاث مراحل ، وستستهدف كل مرحلة الجماهير ، حيث تستهدف المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر. المهنيين الأكثر عرضة للإصابة ، أولئك الذين يعانون من السمنة ولديهم كتلة جسم أكبر من 40 شخصًا. وكذلك الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة مثل زراعة الأعضاء أو تناول الأدوية المثبطة للمناعة ، والأشخاص الذين يعانون من اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو والسكري وأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب المزمنة ، بما في ذلك مرض الشريان التاجي ومرض الانسداد الرئوي المزمن وأولئك الذين لديهم تاريخ من الإصابةالسكتة الدماغية أولا. 
السعودية: بدء التسجيل للقاح كورونا للمواطن والمقيم  من خلال تطبيق "صحتي"

الفئة الثانية والثالثة

أما الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية: فهم مواطنون ومقيمون فوق سن الخمسين ، والباقي منخرطون في المجال الصحي ومن يعانون من أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو والسكري وأمراض الكلى. أمراض القلب المزمنة والمزمنة التي تشمل مرض الشريان التاجي ومرض الانسداد الرئوي المزمن والسرطان التدريجي وأولئك الذين يعانون من السمنة تتراوح كتلة الجسم بين 30 و 40. 

رغم أن المجموعة تركز على المرحلة الثالثة: جميع المواطنين والمقيمين مهتمون بتلقي اللقاح. 

وقالت وزارة الصحة ، إن هذه الخطوة تأتي استمرارا للجهود الترحيبية والريادية التي اتخذتها المملكة منذ بداية تفشي وباء كورونا ، وأنها لعبت دورا واضحا في مكافحة هذا الوباء والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين. مباشرة من كبرى الشركات العالمية في صناعة اللقاحات ومن خلال منشأة كوفاكس الدولية. 

انخفاض كبير في الإصابات

المتحدث السابق باسم وزارة الصحة السعودية د. استعرض محمد العبد العلي ، اليوم الأحد ، مستوى سلامة اللقاحات المستخدمة في السعودية ، وجدد ثقة الوزارة في هيئة الغذاء والدواء ، لافتاً إلى أن إجراءات هيئة الغذاء والدواء كافية لضمان سلامتها والتحصين. 

كما حث الجميع على التطعيم بمن فيهم من تعافوا من الإصابة بكورونا. 

حدث ذلك عندما أكدت وزارة الصحة السعودية تراجع فيروس الشريان التاجي في المملكة ، مبينة أن جميع مؤشرات كورونا في السعودية في منحنى إيجابي وهناك انخفاض في الحالات والإصابات. 

Post Top Ad