أخر الأخبار

Post Top Ad

الجمعة، 18 ديسمبر 2020

الصحة: أكثر من 300 ألف شخص سجّلوا للحصول على لقاح كورونا | أخبار ببلاش

 


وقالت وزارة الصحة إنه منذ بدء التسجيل الثلاثاء الماضي وحتى ظهر يوم الجمعة ، تجاوز العدد الإجمالي للمسجلين الذين تقدموا بطلبات للحصول على لقاح كورونا عبر صحتي 300 ألف.

الصحة تدعو الجميع للتسجيل بسرعة. حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحمايتهم ، إن شاء الله بتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

أعلنت وزارة الصحة أن جميع المواطنين والمقيمين سيحصلون على التطعيم مجانًا. وتنفيذ تعليمات القيادة الحكيمة.

وأكدت سلامة وفعالية اللقاح ، لأنه اجتاز بشكل فعال مرحلة اختبار اللقاح ، وحدثت استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

كما حددت الصحة الفئات ذات الأولوية لتلقي لقاح كورونا. سيكون السكان المستهدفون في المرحلة الأولى هم المواطنين والمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والمهنيين الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى ، والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويزنون أكثر من 40 عامًا ، والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ، مثل أولئك الذين تم زرعهم أو تناولوا مثبطات المناعة ، شخصان. واحد أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو والسكري وأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب المزمنة بما في ذلك مرض الشريان التاجي ومرض الانسداد الرئوي المزمن والأمراض التي لها تاريخ من السكتة الدماغية.

ولفتت إلى أن الفئة المستهدفة بالمرحلة الثانية من المواطنين والمقيمين فوق الخمسين من العمر وكذلك باقي الأطباء الممارسين.

الأشخاص المصابون بأحد الأمراض المزمنة التالية: الربو والسكري وأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب المزمنة بما في ذلك مرض الشريان التاجي ومرض الانسداد الرئوي المزمن والسرطان النشط والسمنة ويتراوح وزنهم بين 30-40.

الفئات المستهدفة للمرحلة الثالثة هي:

جميع المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في التطعيم.

Post Top Ad