Ad Code

Responsive Advertisement

"الصحة": تسجيل 174 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 208 خلال الـ24 ساعة الماضية | أخبار ببلاش

"الصحة": تسجيل 174 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 208 خلال الـ24 ساعة الماضية

 أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الجمعة ، تسجيل حالات إصابة مؤكدة جديدة (174) بفيروس كورونا الجديد (كوفيد -19). بلغ عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية (360،690) حالة منها (3016) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية ، معظمها حالات صحية مطمئنة ، منها (436) حالة خطيرة و (208) حالة جديدة. وقد تم تسجيل الحالات المتعافية ، وعدد المتعافين ـ بحمد الله ـ (351573).

وبلغ عدد القتلى (6101) حالة ، وهناك (10) وفيات جديدة - رحمهم الله جميعاً - "علما بأنه قد تم إجراء (42.448) تحاليل معملية جديدة.

توصي وزارة الصحة الجميع بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح. حفاظًا على صحتهم وسلامتهم ، ولحفظهم - إن شاء الله - من فيروس كورونا المستجد الجديد كوفيد 19.

ويبين الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في السعودية وعدد الإصابات والتعافي والوفيات عالميا.

تدعو وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل أيديهم بالماء والصابون. هذه هي أهم طريقة للوقاية من فيروس كورونا ، حيث يجب على الجميع ارتداء كمامة عند مغادرة المنزل ، باستثناء من يكون بمفرده في مكان مغلق ، سواء كان علاجًا طبيًا أو ملابس أو كمامة محكم الإغلاق.

تقدم وزارة الصحة خدماتها لجميع من تظهر عليهم أعراض ويريدون التوجه إلى عيادة "تمان" التي أنشأتها وزارة الصحة ، ويوصى بالذهاب لخدمة من يشعر بظهور أعراض فيروس (كورونا) أو مركز "التحقق" وهو خدمة تعينه إدارة الصحة. المستهدفون هم أولئك الذين ليس لديهم أعراض أو أعراض خفيفة ، والذين يعتقدون أنهم كانوا على اتصال بشخص مصاب ؛ حدد مواعيد من خلال تطبيق (My Health) ، أو اتصل برقم المركز (937) للاستشارة والاستفسارات على مدار الساعة ، الآن أكثر من أي وقت مضى أقرب للجميع ؛ حتى تتمكن من الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال التطبيق رقم 920005937 (WhatsApp) ، واستخدام الخدمات التفاعلية الجديدة فيه للحصول على المعلومات والخدمات الصحية ، وفهم تطور فيروس كورونا ، والرعاية الأولية المراكز ومراكز التبرع بالدم والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

Post a Comment

0 Comments