أخر الأخبار

Post Top Ad

الجمعة، 18 ديسمبر 2020

الأرض على موعد مع حدث فلكي لم يُشاهد منذ 800 عام |أخبار ببلاش

 

الأرض على موعد مع حدث فلكي لم يُشاهد منذ 800 عام

عالم الفلك ملهم بن محمد هندي (ملهم بن محمد هندي) عضو في التحالف العربي لعلوم الفضاء والفلك وخبير في علم الفلك الفيزيائي ، وأكد أن ظاهرة الاقتران الفلكي هي نوع من علم الفلك ينتج عن دوران الأجرام السماوية حول الشمس. الظاهرة ، التي تبين أن ما لا يقل عن اثنين من الألمان والأرض يظهران كظاهرة مركبة ، معبر عنها في علم الفلك كقيمة خط الطول السماوية لكائنين.

وقال في حديث لـ "السابق": "نادرًا ما تحدث هذه الظاهرة بين كوكبين عملاقين (كوكب المشتري وزحل) ، لأنهما يدوران حول الشمس لفترة طويلة ، فلا يتحدان مع بعضهما البعض كل 20 عامًا. يحتاج كوكب المشتري إلى 12 عامًا لإكمال دورة ، بينما يحتاج زحل إلى 30 عامًا. لذلك سوف يستغرق كوكب المشتري 20 عامًا للحاق بزحل مرة أخرى ".

الأرض على موعد مع حدث فلكي لم يُشاهد منذ 800 عام

وأضاف: "من منظور الأرض ، كل حدث اقتران بينهما سيكون مختلفًا. إذا اقتربت طائرة الكوكب ، فإن المسافة هي الأصغر ، والعكس صحيح. بين ليلة الاثنين 21 ديسمبر 2020. أثناء عملية الاقتران التالية ، يكون خط الرؤية بينهما حوالي 6 دقائق قوسية.) 0،1 درجة) وهذه المسافة القريبة جدًا لم تحدث منذ عام 1623 ، لكنها كانت قريبة جدًا من الشمس في ذلك الوقت. من الممكن رؤية هذا المزيج ، والجمع الوثيق جدًا الذي رآه سكان الأرض كان قبل 794 عامًا (1226 م) ؛ أي قبل اختراع التلسكوب ، كان هذا يعني أنه في 21 ديسمبر ، كان أحد الكواكب ستكون المسافة القريبة بينهما هي أول من يلاحظ هذا المزيج.

الأرض على موعد مع حدث فلكي لم يُشاهد منذ 800 عام

وتابع: “ظهر كوكب المشتري وزحل بعد أيام قليلة من غروب الشمس وشوهد على ارتفاع حوالي 20 درجة إلى الجنوب الغربي مما سمح لنا برؤيتهما في غضون ساعتين بعد غروب الشمس حتى اختفوا في الأفق. بعد ذلك."

وأشار إلى أن هذه التركيبة يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، وستكون متقاربة مثل النجوم الطويلة ، ويمكن رؤية ظهور كوكبين بين بعضهما البعض وحلقة زحل الفريدة المحيطة بالكواكب بوضوح من خلال التلسكوب. وظهور الأقمار الأربعة الكبرى لكوكب المشتري وظهور أحزمة السحب على سطح كوكب المشتري.

Post Top Ad