أخر الأخبار

Post Top Ad

الاثنين، 21 ديسمبر 2020

الكاظمي يعلق على "ليلة الصواريخ" ببغداد.. حزمة إجراءات | أخبار ببلاش

الكاظمي يعلق على "ليلة الصواريخ" ببغداد.. حزمة إجراءات

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى القازمي إن المنطقة الخضراء في بغداد استهدفت بالصواريخ ووصفها بأنها "عمل إرهابي مخيف". 

وقال الكاظمي إن العراق لن يشن هجوما على بعثاته الدبلوماسية. 

والولايات المتحدة. ذلك. اعلنت السفارة العراقية في العاصمة بغداد مساء الاحد ان منظومات الدفاع التابعة للسفارة سترد على الصواريخ التي تستهدف المنطقة الخضراء. 

وأفاد القازمي أن السلطات الأمنية اعتقلت مجموعة من المشتبه بهم في الهجوم الصاروخي في بغداد. 

أدانت الرئاسة العراقية هجوم صاروخ كاتوشا على السفارة الأمريكية في المنطقة المحتلة ببغداد. 

وقالت الرئاسة في بيان صادر عن وكالة الأنباء العراقية: "إنها تدين الهجوم الإرهابي على المنطقة الخضراء" ، مشيرة إلى أن استمرار الجريمة هدف لسيادة البلاد وجهود وطنية للحفاظ على سمعتها. المدينة. 

وأشار البيان إلى أن مثل هذه الهجمات تقوض المكانة الدولية للعراق وعلاقاته الخارجية من خلال استهداف البعثات الدبلوماسية التي تقع مسؤوليتها في حماية أمنها وأمن منشآتها وأفرادها في الجانب العراقي تحت سيطرتها الدولية. 

وحثت الرئاسة ، الأجهزة الأمنية ، على ملاحقة العصابات الإجرامية ، وتقديمهم للعدالة ، وعدم إعادة الإذن بالوقائع ، حفاظا على مصلحة الدولة الكبرى ، وضمان سلامة وأمن مواطنيها. 

الولايات المتحدة. ذلك. وقالت السفارة في بيان عقب الهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء إن مباني السفارة تضررت بسهولة ولم تقع إصابات أو إصابات. 

الولايات المتحدة. ذلك. تعترف السفارة بأن الهجمات على المؤسسات الدبلوماسية تشكل انتهاكًا للقانون الدولي واعتداءًا مباشرًا على سيادة الحكومة العراقية. 

أعلن مصدر أمني ، الأحد ، أن هجوما بصاروخ كاتيوشا استهدف السفارة الأمريكية في منطقة بغداد المحصنة. 

وقال المصدر في حديث للعين الإخبارية ، إن "أكثر من خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت على التوالي مساء الأحد قرب السفارة الأمريكية والقاعدة العسكرية الثالثة في التوحيد ، والموجودة في المكتب الرئاسي المؤكد". 

وأضاف المصدر: "سمع دوي انفجارات متتالية لحظة سقوط الصواريخ دون معرفة عدد الضحايا وأماكنهم". 

وخلف الهجمات الصاروخية التي تستهدف دائما المصالح الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق ميليشيات مسلحة مدعومة من النظام الإيراني. 

Post Top Ad