رصد سلالة جديدة من كورونا أسرع انتشاراً في بريطانيا بعد أسبوع من اللقاح | أخبار ببلاش

قال وزير الصحة البريطاني هانكوك ، اليوم الاثنين ، إنه تم اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا السريع في الأيام القليلة الماضية ، وهو ما قد يكون مرتبطًا بالزيادة السريعة في الحالات المسجلة في جنوب إنجلترا.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن خطاب هانكوك في مجلس العموم قوله إن السلالة تم اكتشافها بسبب القدرات الجينية لبريطانيا وأن السلالة "تتزايد بسرعة".

يأتي ذلك بعد أن تم طرح الدفعة الأولى من لقاحات شركة فايزر في المملكة المتحدة في السوق وتم اتخاذ الاستعدادات النهائية ، في غضون أسبوع من تفشي وباء كورونا الخطير ، وأقل من أسبوع من حملة التطعيم في المملكة المتحدة ضد فيروس كورونا.

الثلاثاء الماضي ، أطلق الطاقم الطبي البريطاني ، بمساعدة آلاف المتطوعين والجيش ، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا ، بهدف تطعيم أكثر من 20 مليون مقيم في غضون أشهر قليلة. وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن ارتياحه لهذا الإنجاز وقال: "مع بدء التطعيم ضد كورونا سنهزم هذا الفيروس".

وأضافت وزيرة الصحة البريطانية اليوم أن الاختبارات الأولية أظهرت أن السلالة تنتشر بشكل أسرع من السلالات السابقة. وأضاف: "على الرغم من اكتشاف حالات في ما يقرب من 60 منطقة مختلفة ، فقد حددنا حتى الآن أكثر من 1000 حالة من هذه السلالة ، معظمها في جنوب إنجلترا".

تأتي تعليقات هانكو في الوقت الذي سيبدأ فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا في لندن غدًا (الأربعاء) لدخول المرحلة الثالثة من الإغلاق.

قال هانكوك إن الحكومة تراقب "باهتمام شديد" ما يحدث والظروف الآخذة في الارتفاع في وسط لندن ، مضيفًا: "أتفهم التأثير على الاقتصاد ، لكن التوصية العامة الواضحة للغاية هي أن منطقة لندن يجب أن تكون متحدة لأن الوضع في جميع المناطق آخذ في الازدياد ونحن بحاجة إلى القيام بذلك ".