Ad Code

Responsive Advertisement

سعودية تؤسس جمعية للرفق بالحيوان بجدة.."والبيئة" تتوعد المسيئين | أخبار ببلاش

 

سعودية تؤسس جمعية للرفق بالحيوان بجدة.."والبيئة" تتوعد المسيئين



كشف ميسر عصام بندقجي مؤسس حركة "عيش معي" لرعاية الحيوان أنه بعد قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي التسجيل. ، تأسست الجمعية في منطقة المكالمه بمكة المكرمة رسميا. يقع مقر الجمعية في جدة.

وأوضحت أن ديننا هو دين خير وخير ، وبفضل من الله أصبح "تعايش معي" الآن جمعية رسمية ، ومن الآن فصاعدًا ستستمر الرحلة بكفاءة أكبر لتسهيل الحيوانات. ، الحياة بين الإنسان والمجتمع والحياة البيئية. قالت: "تعايشنا معي منذ عام 2016 ، ثم أنشأنا أول مأوى للحيوانات ، واسمه (تعايش معي) رعاية الحيوان ، بعد أن لاحظنا أن بعض الناس يشعرون بالملل أو الملل. أو بسبب زيادة عدد الحيوانات الأليفة ، تم افتتاح الملجأ ".

وأشار بوندج إلى أن الملجأ تبنى آلاف الحيوانات الأليفة من كلاب وقطط وهامستر وأرانب وسلاحف وطيور ، وتم تحرير فاتورة من الملجأ (التعايش معي) من خلال مبادرة (لا شراء) ، ليتمكن كل فرد من اقتناء وتبني حيوان يجعله يشعر بالراحة ويسعد أسرته.

قال المهندس سعيد بن جلاله غامدي مدير عام فرع البيئة والمياه والزراعة بمكة المكرمة ، إن تعذيب الحيوانات مازال جريمة أخلاقية وجريمة تتطلب الوعي. وبسبب قبح هذا السلوك يظهر أن الجمعية بادرت بمبادرة حملة "عيف الرفق" وهي عمل تطوعي برعاية ودعم وزارة الصحة بهدف تعزيز قدرة الجهات التطوعية لتعزيز مجال الرفق بالحيوان تكامل العمل والتوعية بحقوق الحيوان واتخاذ الإجراءات الإيجابية لتحقيق هذا الهدف.

وتابع: "تواصل الوزارة فرض العقوبات على المخالفين للحيوانات وفق نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ونأمل أن تدعم الجمعية وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات ذات الصلة في رعاية الحيوانات الأليفة والماشية الخلقية". نشر ثقافة الرفق بالحيوان في المجتمع. "

سعودية تؤسس جمعية للرفق بالحيوان بجدة.."والبيئة" تتوعد المسيئين

من جهته ، أكد الدكتور عبد المانع الخيبري مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة منطقة مكة المكرمة ، على رفع مستوى الوعي بالرفق بالحيوان في المنطقة ، وتحسين الظروف المعيشية والصحية في محلات الحيوانات الأليفة ، وتحسين النظام الوطني للرفق بالحيوان الخليجي. أهمية الوعي.

وأوضح: "إيمانا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعمل التطوعي وأهميته ، بادرت بإتاحة الفرصة للمتطوعين" عيون الرفق "من خلال منصة العمل التطوعي لتفعيل المتطوعين في مجال الرفق بالحيوان. لتعزيز التنمية المستدامة ، أشكر جميع الذين شاركوا وساهموا في نجاح حركة الرفق بالحيوان ، وجميعهم مدعوون للمشاركة.

Post a Comment

0 Comments