Ad Code

Responsive Advertisement

أداة تحديث Microsoft Defender لصور تثبيت نظام التشغيل

  كشفت شركة مايكروسوفت عن أداة جديدة تسمح بتحديث حزمة الأمان داخل صور تثبيت الويندوز التي تدعم تنسيق ملفات كلاً من WIM، VHD، حيث تعمل على حماية العملاء عبر تثبيتها باستخدام صور تثبيت الويندوز أو صيانة محطات العمل والخوادم.


 

أداة لتحديث Defender

يحرص المبرمجين على إطلاق الكثير من البرامج والتطبيقات التي تساعد على تسهيل استخدام الأجهزة بشكل يناسب تطور التكنولوجيا، منها أداة لتحديث Defender حيث إعادة استعمال صور تثبيت الويندوز لشهور كثيرة في كل مرة، والحصول في النهاية على تثبيت حزمة مكافحة الفيروسات الافتراضية عبر الاعتماد على استخدام قاعدة بيانات قديمة.

الهدف من استخدام أداة Defender

تسمح بتحديث صور تثبيت WIM أو VHD وذلك لضمان الحصول على أحدث نسخة Microsoft Defender.

تدعم صور التثبيت الخاص بنظام التشغيل ويندوز 10 ودعم تلك الإصدارات Windows 10 Enterprise)، Windows 10 Pro))، (Windows 10 Home)، (Windows Server 2019)، Windows Server 2016)) ولا يتم دعم الإصدارات الأقدم منها.

توفر تلك الحزمة تحديثات وإصلاحات شهرية، محرك الحماية من البرامج الضارة في ويندوز 10، وكذلك تحديث المعلومات الأمنية المتوفر حتى تاريخ الإصدار.

تعمل على تحديث برنامج مكافحة البرامج الفاسدة وكذلك محرك مكافحة البرامج الضارة، وإصدارات التوقيع الموجودة في صور تثبيت نظام التشغيل إلى إصدارات وهي على النحو التالي:

-         إصدار المنصة: 4.18.2008.9

-         إصدار المحرك: 1.1.17400.5

-         إصدار التوقيع: 1.323.2216.0

الأدوات اللازمة لاستخدام أداة Defender

بيئة نظام تشغيل ويندوز 10 وأحدث مع PowerShell 5.1.

تحتاج إلى تثبيت وحدات Microsoft. PowerShell. Security ،   DISMوتشغيلها من خلال امتيازات مدير النظام.

الجدير بالذكر أن شركة البرمجيات العملاقة توصي بعدم استخدام الصور الحية للقيام بالتحديث حتى لا يتسبب في إحداث أي أضرار تخص بنظام تشغيل الويندوز داخل الجهاز.

نصائح قبل استخدام Microsoft Defender

في حالة وضع عدم الاتصال يجب التأكد من حفظ أي ملفات مفتوحة والعمل على إغلاق كافة البرامج والتطبيقات.

عليك القيام بإعادة تشغيل الجهاز في حالة ظهور خطأ التوقف على شاشة زرقاء عند تشغيل الفحص، مع محاولة تشغيل فحص Microsoft Defender.

Post a Comment

0 Comments