سناب شات يحوّل لندن إلى واقع معزز

أطلق سناب شات ميزة جديدة تسمى العدسات المحلية تعتبر من أهم الاستخدامات التي يتم استخدامها على نطاق واسع لتحويل لندن إلى الواقع المعزز، وتم الإعلان عنها في يونيو 2020 وتحويل أحياء كثيرة إلى لوحات رقمية.

وتم إطلاقها في منطقة صغيرة حول شارع يسمى كارنابي في لندن، ويطلق على هذه العدسة اسم رسام المدينة، وتتيج لمستخدمي تطبيق سناب استخدام الكاميرا طلاء متاجر كارنابي باللونين الأحمر والأزرق ووضع اللوحات الجدارية لتزيين الطوب.

 


وبإمكان أي شخص موجود في الشارع مشاهدة الأناس الآخرين وهم يقومون بوضع الطلاء، مع إمكانية تغطية المستخدمين المحلات بالألوان.

وتعتبر العدسات المحلية أحدث ما قم بتصميمه فريق هندسة الكاميرات بسناب شات الذي قام بتصميم الـ landmakers أيضًا، والتي تعتبر أول شيء قام سناب شات بدخوله بها عالم الواقع على نطاق كبير، مما جعل الأشخاص يضعون الكثير من النقاط التي صنعها المستخدمون على المعالم المشهورة.

ويقول مدير هندسة الأبحاث في سناب شات بلندن تشي بان: "إن العدسات المحلية تتسم بالتعقيد، وكان متوفر لدينا بيانات قليلة لتساعدنا في العمل، كما أنه لا يحتمل أن يقوم الأشخاص بأخذ صور لكل جزء في الشارع، لأنه يعتبر شيئا غير مهم".

وتحتوي عدسة رسام المدينة على خرائط تتسم بأنها ثلاثية الأبعاد لشارع كارنابي كله، حتى يستطيع رسمه من أي زاوية من زواياه، ولا بد أن تستخرج الشركة البيانات المرئية من مصادر كثيرة.

وتابع: "تتم الاستفادة من صور الكاميرا بزاوية 360 درجة في العدسات المحلية، ويمكن أن يسير أي شخص في الشارع لكي يرسم خريطة، علاوة على إدماج ذلك في أي قصة عامة موجودة في المنطقة، وتتضح الصعوبة في أن التجربة تعتبر مشتركة لثبات وتزامن العدسة المحلية.

ويضيف: "يوجد واقع واحد مشترك، وعند القيام بفعل شيء للعالم يستطيع شخص آخر أن يرى هذه النتيجة فورًا، وتعتبر هذه العدسات أجدد مشروع قام به سناب شات، ويضيف سناب شات: "إنه يوجد أكثر من مليون عدسة يتم تأسيسها عن طريق استخدام lens studio، وهي أداة سناب شات المتوفرة للجهور لإنشاء تجارب الواقع، ويمرّن هذا النشاط كاميرا سناب شات".

وأردف بان: "ما نريده هو أن تستطيع كاميرا سناب شات التقاط ما تقوم برؤيته في العالم بذكاء، ويستمر تحسن تطبيقات الكاميرا كألعاب الفيديو المختلفة والإعلان والخرائط والاتجاهات المختلفة والتجارب الحية، ونتطلع للقيام بأشياء جديدة لم تتم من قبل، كلعب ألعاب الواقع مع أصدقاء المستخدمين والقيام بجولات في الأحياء بتوجيه من المشاهير الذين أقاموا بها، مما يؤدي إلى تغيير المساحة الرقمية المشتركة".