أخر الأخبار

Post Top Ad

الأربعاء، 7 أكتوبر 2020

كيف تعمل على إصلاح الملفات التالفة في الويندوز

 قد يواجه الكثير من المستخدمين لنظام التشغيل الويندوز، في بعض الأحيان صعوبات في عملية فتح بعض الملفات، التي تم حفظها على الأجهزة الخاصة بهم، حيث غالباً عند الدخول لتلك الملفات يظهر لهم رسائل خطأ، مثل أن الملف تالف، ولا يمكن فتحه، أو أن الملف لا يمكن قراءته، أو قد يكون حدث خطأ عند عمليات الفتح لمستند ما ويمكن أن يحدث هذا لأسباب عديدة.

 


ما هي الملفات المحفوظة في الحاسوب

الملفات التي تم حفظها من خلال جهاز الحاسوب هي عبارة عن مجموعة من البيانات التي تم تنظيمها بشكل يمكن للبرامج أن تقوم بفتحها وكذلك يكون لديها المقدرة على قراءتها، وكذلك إن كانت هناك أجزاء من تلك البيانات قد فقدت أو أن هناك عدم تنظيم لها، فإن الملف من الطبيعي أن يصبح غير قادر على القراءة، أي يصبح تالفاً، ولا يستطيع نظام التشغيل أن يقوم بفتحه والتعامل معه.

كما يمكن لأي نوع من الملفات المحفوظة في جهازك الشخصي أن يصيبه التلف، وتلك الملفات من الممكن أن تكون ملفات مثل: Word   أو Excel أو Pdf أو PowerPoint، وكذلك الملفات المتعلقة بالصور والموسيقي، كما يمكن لنظام التشغيل نفيه أن يصيبه الخلل، مما يؤثر على الجهاز بشكل عام.

الأسباب التي تؤدي لتلف الملفات

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي لتلف الملفات على حاسوبك، ومن أكثرها انتشارا هو حدوث تلف في أي جزء من أجزاء القرص الصلب الذي يعرف    Hard Disk حيث يتم تخزين الملف ويعرف هذا الجزء باسم

   Bad Sector وهو عبارة عن جزء من القرص أصبح غير قابل للقراءة.

ومن الأسباب التي يمكن أن تؤدي ايضاً لتلف الملفات هو حدوث أخطاء في أحد التطبيقات وذلك أثناء إنشاء الملف أو القيام بعملية حفظ له، كذلك من الممكن أن تتسبب الفيروسات الضارة أو بعض البرامج في تلف الملفات.

ومن الصعب إصلاح الملف التالف، حيث يعتمد الإصلاح على مدى مرونة تنسيق الملف، وكذلك مقدار البيانات التي تم فقدها، وأيضاً الكفاءة التي يمكن أن تتمتع بها الأداة المستخدمة في عمليات استرداد الملفات التالفة        

Post Top Ad