أخر الأخبار

Post Top Ad

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

إلقاء القبض على مالك شركة مكافى وتهمة التهرب من الضرائب

 قامت وزارة العدل الأمريكية DOJ ) ) مؤخراً بتوجيه تهمة التهرب الضريبي وايضاً الاحتيال إلى جون مكافي  John McAfee  ) ) صاحب شركة مكافي ومؤسسها، وكذلك يعتبر رائد الأمن السيبراني والذي جمع ثروته من خلال نشاطاته في بيع برمجيات الأمن السيبراني، واصبح في الفترة الأخيرة من الداعمين للعملات المشفرة.


 

هذا وقد ذكرت وزارة العدل ايضاً أنه تم إعتقال مكافي في أسبانيا، وينتظر تسليمه على السلطات الأمريكية، وتوجه أصابع الاتهام إلى مكافي بأنه لديه ارتباطات مثيرة للجدل ومخالفة للقانون، ويأتي كل ذلك على الرغم من أنه من غير الواضح أي خلافات حقيقية وايها كاذب ومختلق.

وكان مكافي مرشحاً للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 عن الحزب الليبرتاري، وذكر ان تلك الحملة في منفاه بعد الاتهامات التو وجهت له باستخدامه للعملات المشفرة في الكثير من الأعمال الإجرامية ضد حكومة الولايات المتحدة في شهر يناير الماضي من العام   2019.

وقد ذكر في نفس الفيديو أنه لم يدفع الضرائب منذ ثماني سنوات، وقد قال في تغريده له ومعه بندقيته في شهر يوليو   2019 أن المخابرات المركزية الأمريكية حاولت إلقاء القبض عليه وهو على متن قارب، وقد تم اعتقاله وإطلاق سراحه في جمهورية الدومينيكان.

حيث تشمل لائحة الاتهام الموجهة والصادرة إلى مكافي أنه قد قام بعملية تهرب ضريبي بعدة وسائل وطرق مختلفة، من ضمنها أنه قد قام باستخدام أسماء أشخاص أخرين وتم توجيه المدفوعات نحو الحسابات المصرفية، وأيضاً حسابات العملاء المشفرة، وكذلك العقارات واليخوت غير المسجلين باسمه.

كذلك أيضاً من ضمن الاتهامات الموجه لمكافي عدم تقديمه للاقرارات الضريبية منذ العام 2014   حتى العام 2018 . وفى حالة إذا ما تمت إدانة مكافي فإنه قد يواجه عقوبات بالسجن بالنسبة للتهم الخمس المتعلقه بتهريبه الضريبي قد تصل إلى خمس سنوات، أما بالنسبة لعدم تقديمه إقرارت ضريبة عن الأعوام الخمس فإن العقوبة قد تصل إلى السجن لمدة عام.

هذا وقد قامت البورصة ولجنة الأوراق المالية برفع دعوى قضائية ضد جون مكافي لعدم كشفه عن حصوله على تلك الأموال والتي تصل إلى 23   مليون دولار- مقابل عمليات الترويج الأولية للعملات المشفرة

Post Top Ad