Ad Code

Responsive Advertisement

تعرف على كيفية منع اختراق الواتساب الخاص بك

  أثار اختراق حساب وزيرة الاتصالات بجنوب افريقيا حفيظة مواطني جنوب أفريقيا، ووضعهم في حالة تأهب قصوى وذلك من اجل منع اختراق حساباتهم على واتساب.

وقد أوضحت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية بجنوب أفريقيا أن المعلومات السرية والخاصة بالوزيرة قد وصلت لأطراف خارجية، ولم تفصح الوزارة عن طبيعة تلك الأطراف التي استطاعت أن تخترق حساب واتساب لوزيرة الاتصالات   ( Stella Ndabeni Abraham )، وكذلك لم تذكر الوزارة أي شيء عن كيفية اختراق الحساب الخاص بالوزيرة، وقد ذكر المتحدث باسم وزارة الاتصالات بدولة جنوب افريقيا أنه قد تم الإبلاغ عن ذلك النشاط غير القانوني، حتى يمكن اتخاذ ما هو مناسب تجاه الأمر.

 


هذا وقد أصدرت شرطة جنوب افريقيا قائمة بالعلامات التي يمكن أن تشير على تعرض حسابك للاختراق في تطبيق المحادثات الشهير واتساب، وذلك حتى يمكنك اكتشاف الأمر في وقت مبكر.

ويسعي مطورو التطبيق إلى تحسين عمليات الأمان في التطبيق، حيث يتم عمل مصادقة ثنائية، وكذلك تم عمل تشفير في المحادثات بين كلا الطرفين. وعلى الرغم من ذلك يحاول القراصنة الوصول إلى الرسائل من خلال التحايل على طرق الحماية تلك.

وهناك4 خطوات يمكن اتباعها لمنع عمليات الاختراق لحسابك في واتساب منها:

·       يجب القيام بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة: وذلك عند القيام بتسجيل الدخول إلى واتساب ويب على الكمبيوتر الخاص بك، يحدث أن يظل الحساب مفتوحاً حتى يتم تسجيل خروجك منه، ولا يكفي الاغلاق من خلال المتصفح فقط

·       لا يجب ترك الهاتف دون غلق: حيث ينصح الخبراء بعدم ترك الهاتف مطلقاً دون غلق، حيث في حالة السرقة يكون الجهاز عرضه للخطر.

·       يجب تفعيل عملية المصادقة الثنائية: حيث أن المصادقة الثنائية تعمل على منع أي شخص من محاولات فتح التطبيق والدخول مباشرة إذا كان الهاتف ليس بهاتفه.

·       يجب غلق تطبيق واتساب: للحماية الأكثر يمكن تنزيل تطبيق Applock) ) والذي يسمح بقفل التطبيقات، والذي بدوره يعمل على طلب كلمة المرور عند الدخول للتطبيق

أما في حالة ما تم اختراق حسابك في واتساب عليك أن تقوم بإلغاء تنشيط الحساب.         

Post a Comment

0 Comments