أخر الأخبار

Post Top Ad

الأحد، 4 أكتوبر 2020

مراجعة Galaxy Tab S7 Plus من سامسونج

 

Samsung Galaxy S7 Plus

مراجعة شاملة لجهاز Samsung Galaxy Tab S7 Plus

قامت شركة ( Samsung ) خلال الشهر الماضي بإطلاق جهازها الجديد ( Samsung Galaxy Tab S7 Plus ) ، والذي يُعد من الاجهزة اللوحية الحديثة والأهم على الإطلاق والذي تُنافس بة شركة سامسنوج أجهزة ( iPad ) التي تُطلقها شركة آبل ، وخاصة وأن هذا الجهاز يبدو مُشابهًا إلى حد كبير جهاز iPad Pro من آبل وذلك حيث يبدو الجهاز متشابهًا من حيث الشاشة والحواف والزوايا العريضة ، وفي هذا المقال سنقوم بعمل مراجعة شاملة على جهاز سامسونج جلاكسي تاب إس 7 بلس.

أولًا : التصميم والشكل :

  • يُشبة تصميم جهاز سامسونج جلاكسي تاب إس 7 بلس بشكل كبير جهاز آيباد برو من آبل  ،وذلك حيث يأتي جهاز سامسزنج بنفس حواف الآيباد ، وذلك بالإضافة إلى حجم الشاشة ونوعها أيضًا ، كما قامت شركة سامسونج بعدة تطويرات وترقيات منها أن هيكل الجهاز أصبح من الألومنيوم.
  • وتأتي حافة الجهاز من أعلى وبها زر التشغيل ( Power ) وكذلك زر ( Volume ) للتحكم في الصوت ، وكذلك منفذ بطاقة SIM ومنفذ لبطاقة micro SD.
  • بينما الحافة السفلى لجهاز سامسونج تاب تحتوي على مكان توصيل لوحة المفاتيح المُلحقة بالجهاز.
  • في الجوانب يحتوي الجهاز على أربع مُكبرات للصوت وكذلك تحتوي على منفذ USB من نوع Type C لتوصيل الشاحن والسماعة.
  • وتأتي شاشة الجهاز من نوع Super AMOLED وتأتي بمقياس 12.4 إنش كما تأتي بدقة عرض 2800×1752 بكسل ، كما تدعم الشاشة مُعدل تحديث قدرة 120 هرتز وتحتوي الشاشة كذلك على حساس للبصمة تحت الشاشة.
  • بينما يحتوي الجزء الخلفي من الجهاز على كاميرا ثناشية العدسات ، العدسة الأساسية منها تأتي بدقة 13 ميجا بكسل ، بينما الكاميرا الثانية المخصصة للتصوير فائق العرض تأتي بدقة 5 ميجا بكسل ، ويحتوي أيضًا الجزء الخلفي على شريط مغناطيسي يوضع علية القلم ( S Pen ) ويتم شحنه في نفس الوقت.

الأداء والبطارية :

  • يأتي جهاز Samsung Galaxy Tab S7 Pro بمُعالج ( Snapdragon 865 Plus ) من شركة كوالكم بالولايات المُتحدة الأمريكية ، ويقوم هذا المُعالج بدعم شبكات الجيل الخامس 5G ، كما يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 6 أو 8 جيجا بايت ، كما تأتي ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت ويمكن توسيعها عن طريق بطاقة تخزين خارجية micro SD إلى 1 تيرابايت.
  • أما عن البطارية فيأتي جهاز جلاكسي تاب إس 7 بلس ببطارية تصل سعتها إلى 10.090 ميللي أمبير/ ساعة ، كما تدعم البطارية الشحن السريع بقدرة 45 وات وذلك عن طريق منفذ USB-C ، وتعمل البطارية بما يصل إلى 10 ساعات للشحنة الواحدة.

نظام التشغيل :

نظام تشغيل Samsung Galaxy Tab S7 Pro


يأتي هذا الجهاز الجديد من شركة سامسونج بنظام التشغيل Android 10 وكذلك يأتي الجهاز بواجهة مستخدم One UI 2.5 من سامسونج ، كما يدعم الجهاز نسخة مطورة من نظام Dex من شركة سامسونج والذي يعمل على إتاحة توصيل الجهاز بشاشة خارجية وذلك لتشغيل عدة تطبيقات في نوافذ مُنفصلة وكما يمكن أن يدعم الجهاز ماوس ولوحة مفاتيح وكذلك شريط مهام في الجزء السفلي من الشاشة.

سعر الجهاز :

قامت شركة سامسونج بتوفير الجهاز في الثامن عشر من شهر سبتمبر الماضي ، ويتوفر الجهاز بطرازين وهما الأول يدعم شبكات الجيل الرابع ( 4G ) والثاني يدعم شبكات الجيل الخامس ( 5G ) ، ويتوفر الجهاز بسعر 850 دولار للجهاز الذي يدعم ( 4G ).

Post Top Ad