5 مزايا في أندرويد تجعلك تحقق أكبر استفادة من هاتفك

  قامت جوجل بالإعلان أمس عن وجود ميزات جديدة لهواتف الأندرويد ذات إصدار أندرويد 6 والأحدث منه، مما يجعل المستخدمين يقومون بالكثير من المهام التي تجعل حياتهم أكثر سهولة ومتعة، وكان ذلك بعد مرور أسابيع من إطلاق الإصدار الأخير من نظام أندرويد 11. 

 


وتتمثل الميزة الأولى في تكامل مساعد جوجل مع التطبيقات الخارجية من خلال قيامه ببعض المهام عن طريق الأوامر الصوتية، وقامت جوجل بتحديث المساعد الصوتي الخاص بها لكي يحقق تكاملا مع باقي تطبيقات أندرويد المتنوعة.

والميزة الثانية هي إنشاء طرق تواصل جديدة في تطبيق Google Duo، فقد أصدرت جوجل ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو في تطبيقها  Google Duo لكي تستطيع تصفح الصور والتخطيط سوية عند قيامك بالمكالمة مع أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك، وقد أصدرت جوجل ميزة جديدة تجعلك تترك رسالة فيديو لأي شخص إذا كنت في مكان لا تستطيع تشغيل صوت به.

والميزة الثالثة تتمثل في سرعة التخلص من المكالمات التي لا ترغب بها، حيث إن تطبيق Google Phone App في جوجل يتيح ميزة المكالمات التي تم التحقق منها التي تعتمد على تقديم معلومات كثيرة عن الشركات والأنشطة التجارية، حيث إنه يقوم بإخبارك بمن قام بالاتصال بك والسبب وأتاحت جوجل التطبيق للكثير من مستخدمي نظام الأندرويد، وهو الآن متوفر للتحميل لأول مرة على الكثير من أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 9 أو الأحدث منها.

 والميزة الرابعة هي تلقي إشعارات سريعة بالأصوات الموجودة حولك، تجعلك تحصل على إشعارات سريعة للأصوات الموجودة حولك عن طريق تفعيل ضوء الكاميرا أو اهتزاز الهاتف وهي تعتبر ميزة مميزة للأشخاص الذين لديهم ضعف سمع أو الذين يضعون سدادات الأذن أو سماعات الرأس ولا يسمعون الأصوات التي توجد حولهم.

والميزة الخامسة هي تسهيل التواصل للأشخاص ذوي الإعاقات الخاصة بالكلام، فقد أطلقت جوجل تطبيق Action Blocks لسهولة تواصل الاشخاص الذين لديهم إعاقات إدراكية وحالات تتصل بتقدم العمر، من خلال توصيل عبارات قصيرة، وهو تطبيق يصدر صوتًا صناعيًا للأشخاص الذين لديهم شلل دماغي وتوجد ومتلازمة داون وغيرها من الإعاقات الأخرى.  ويسهل من صولو الأشخاص إليه في حالة التنقا أو عدم قدرتهم على الوصول إلى أجهزتهم الـ ACC.