Ad Code

Responsive Advertisement

شركة هواوي تستعد للدخول في سوق الحواسيب المكتبية

 

هواوي تدخل سوق الحواسيب المكتبية

شركة هواوي الصينية تدخل في سوق الحواسيب المكتبية

تستعد الشركة الصينية هواوي للدخول بقوة في في سوق الحواسيب المكتبية ، حيث ستقوم شركة هواوي بإطلاق منتجات الحواسيب والشاشات بالعلامة التجارية الخاصة بها ، كما ستقوم الشركة بإطلاق شاشات منحنية وذلك لطرحها في سوق الألعاب ، وتهدف الشركة للتنافس مع اللاعبين الناشئين الجُدد مثل شركة شاومي.

وقد يكون أحد الأسباب بل السبب الرئيسي في الدخول إلى سوق الحواسب المكتبية ، هو الحظر الذي فرضتة الولايات المتحدة الأمريكية على شركة هواوي الصينية ، فستقوم الشركة بإصدار أجهزة الحاسب المكتبية والدخول في السوق بسرعة بسبب الحظر الأمريكي ، وكذلك لرغبة شركة هواوي في منافسة شركة شاومي.

كما قام رئيس خط إنتاج الأجهزة اللوحية والحواسب الشخصية من شركة هواوي وانغ ينفينغ ( Wang Yinfeng ) ، بالتأكيد على أن شركة هواوي الصينية ستقوم بإطلاق منتجات الشاشة الخاصة بالعلامة التجارية لشركة هواوي ، وستقوم الشركة أيضًا بإطلاق منتجات سطح المكتب لجميع المُستهلكين في المُستقبل القريب ، وكان هذا التأكيد في مؤتمر هواوي 2020 ( Huawei Full Connect 2020 ).

كما أنه وفقًا لتقرير جديد ، يُشير بأن الشركة ستستعين بشركات ومصادر أخرى خارجية في إنتاج الشاشات القياسية غير المنحنية ، حيث تعتمد على شركة ( BOEVT ) والتي تُعد شركة تصنيع تابعة لمجموعة ( BOE Technology Group ) ، وكما أشار التقرير أن الدفعة الأولى من منتجات الشاشات القياسية ستكون 3 شاشات.

كما أنه بالإضافة إلى ذلك ستقوم شركة هواوي بالتعاقد مع شركة ( TPV Technology ) ، وذلك حتى تقوم بتصنيع الشاشات المنحنية وذلك حتى تُنافس شركة هواوي الشركات الأخرى في سوق الألعاب ، كما أن الطلب الأول من الشركة يبلُغ حوالي 1 مليون وحدة من الشاشات المنحنية.

  • وأشار المصدر بأن هذة الشاشات ستأتي بمقياس 27 إنش و 34 إنش.
وقال بعض المحللون : " إن دخول شركة هواوي بطموح في سوق الشاشات هذه المرة ، يتماشى مع تكهنات ومتطلبات السوق المتزايدة بأن شركة هواوي أيضًا تستعد لدخول سوق أجهزة الحواسيب المكتبية ".

أول جهاز من هواوي وما هي إمكاناته :

  • وكما أنه وفقًا لكل التقارير السابقة ، فسيكون أول نموذج لحاسوب سطح المكتب من شركة هواوي ، هو جهاز ( Qingyun W510 ) ويقوم هذا الحاسب باستخدام مُعالح ( Kunpeng 920 3211K ) المُصنع وفق تقنية 7 نانومتر من شركة ( HI Silicon ).
  • ويعمل هذا الحاسب على نظام UOS والذي يُعد نظام تشغيل صيني قامت العديد من الشركات بشكل مُشترك بتطويره ، ومن أمثلة هذه الشركات : شركة ( China Electronics Group ) و شركة ( Wuhan ShenzhiDuo Technology ).
  • ويحتوي هذا الحاسب على ما يصل إلى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM من نوع DDR4-2666 K ، وتحتوي كذلك على محرك أقراص بسعة 256 جيجا بايت من نوع SSD ومزود طاقة بمقدار 180 وات.

صور ممنتجة لأجهزة سطح المكتب الخاصة بهواوي :

ظهرت  صور ممنتجة حاسبويًا لأجهزة حواسيب سطح المكتب الجديدة ، وذلك على موقع الرسمي لشركة هواوي لمطوري الشركة ، وكذلك ظهرت هذه الصور في العديد من التقارير الإعلامية ، كما أشارت بعض التقارير إن جهاز الحاسب المكتبي للشركة تصنعه شركة Hong Fu Jin Precision Industry التابعة لشركة Foxconn.


صور ممنتجة لحواسيب شركة هواوي الجديدةصور ممنتجة لحواسيب شركة هواوي الجديدة




Post a Comment

0 Comments